إن إيفا فارما تمنح البحث والتطوير احتراماً كبيراً ؛ لذا فأن قسم البحث والتطوير هو أحد أهم الأمور في شركتنا. إن هدفنا من إجراء البحوث والتطوير ليس لمجرد إنتاج عقاقير جديدة  ليتم طرحها في الأسواق، إن هدفنا أعمق من ذلك وله جوانب عدة،  إذ أننا نسعى دوماً لإجراء بحوث خلاقة لإيجاد وتوفير وإتاحة أكثر العقاقير فائدة ونفعاً للبشرية.

إن أفكارنا ونتائج بحوثنا تخضع لفحوصات ؤإختبارات عدة من قبل لجان مختصة يرأسها كبار الإستشاريين ورؤساء الأقسام الذين يُعدوا مبدعين في مجالاتهم. وتتم تلك الفحوصات وفقاً لمعايير عدة لتغطي كافة الجوانب المتعلقة بالمنتج الدوائي ، منها التأثير العلاجي ودراسة الأسواق والمجتمع، ليتم بعد ذلك طرح منتج آمن وفعّال يلبي كافة إحتياجات السوق ويغطى العجز الموجود.

كما إننا لا نعمل من منطلق تركيب منتج دوائي فحسب، بل نسعى لتطويره وتحسينه من خلال أبحاث مستمرة لإيجاد نظم دوائية جديدة من شأنها أن تزيد من فاعلية هذا الدواء. فضلاً عن أن جميع منتجاتنا مصنفة بأعلى معايير السلامة والأمان الصحي ، حيث أننا نقوم بالإستفادة القصوى من كافة الخامات الطبيعية الآمنة التي توفرها لنا الطبيعة وذلك بأستخلاصها  وعزل عناصرها الفعّالة وإجراء المزيد من الأبحاث  لتطويرها وإيجاد أدوية جديدة لعلاج مختلف الأمراض وبالتالي المساهمة بشكل مباشر في تحسين  الصحة على مستوى العالم.

فنحن لدينا اليوم 141 منتجاً دوائياً في الأسواق ومايزيد عن 500 منتجاً في خط الإنتاج في طريقهم للأسواق. إن ما وصلنا إليه اليوم من مستوى متميز يرجع إلى التحديث المستمر لمعامل الأبحاث والتطوير ومصانعنا المزودة بأحدث الآلات وأكثرها تطوراً ومواكبةً للعصر، ووجود أخصائيين على أعلى المستويات يقومون بإدارة وتشغيل  تلك المنشآت.

 

لقد أصبحنا جزء لا يتجزأ من منظومة تعمل على تغيير المستقبل والدفع بالعلوم الطبية نحو المزيد من التقدم من خلال الإبتكارات والتحديث وإستخدام أكثر وسائل التكنولوجيا تطوراً.

 

 

مركز منير أرمانيوس للبحوثMARC

(مركز منير أرمانيوس للأبحاث) هو مركز أبحاثنا المتطور. قد تأسس منذ عام 2018 ، و هو انشئ بهدف إجراء البحوث والدراسات لإكتشاف وتطوير تكنولوجيا  العلوم الدوائية. ان المبني مكون من 1400 متر مربع و5 طوابق ، و يحتوي على أكثر من 60 عالمًا و 500 منتج في خط الانتاج. بالإضافة إلى كونه حلقة الوصل ما بين الموارد والتخطيط والإنتاج من خلال دراسات القيم المتصورة لمعايير الجودة العالية وأشكال الجرعة المبتكرة.

فالمركز يعمل من منطلق التحديث المستمر الذي من شأنه توفير أدوية منخفضة الأسعار لتلبية إحتياجات المرضى، وذلك بتسخيرنا لكافة العناصر والخامات والماكينات في جميع المراحل الإنتاجية لتوفير منتجات على أعلى المستويات، إذ أن هدفنا هو السير على نفس خطى النجاح الذي أسسته الشركة الأم إيڤا فارما لنصبح شركة عالمية رائدة في إنتاج العقاقير الطبية المستخلصة والمكونة من العناصر الطبيعية. فنحن ومنذ نشأتها قد تمكنا من توفير الأدوية التي تلبي إحتياجات المجتمع وتساهم في تحسين الحياة بشكل عام.

إن الخدمات التي يوفرها مركز منير أرمانيوس هي نتاج لإدماجه لكافة الأقسام في منظومة متكاملة ودائرة متصلة، بدءاً بعمل دراسات إستقصائية للإحتياجات العلاجية هدفها إبتكار وإطلاق أدوية حديثة تلبي تلك الإحتياجات ، وإيجاد الموارد والمصادر وإتباع النهج التحليلي لتطويرها وجعلها أكثر فاعلية ثم إنتهائها بعمل دراسات متواصلة هدفها متابعة تطبيق تلك المفاهيم،  وكذلك العمل على التطوير والتحديث المستمر للعملية الإنتاجية برمتها، مما يتضمن تجميع الملفات (CTDe / CTD) وكذلك متابعة قواعد التنظيم وإدراج المدخلات الجديدة.

إن كل ما ذكر سابقاً قد مد المركز بخبرات عالية في إنتاج أشكال دوائية مختلفة منها على سبيل المثال الجرعات التي تؤخذ عن طريق الفم كالأقراص أو الشراب ومنها شبه الصلبة كالحقن وماشابه ( المساحيق الجافة والقوارير المتعددة  الجرعات الخ…) هذا فضلاً عن وحدة إنتاج كاملة للمكملات الغذائية.

تتكون إدارة البحث والتطوير من مجموعة متميزة من الصيادلة وعلماء كيمياء قد تم تدريبهم بعناية على إنجاز مهامهم وتنمية مهاراتهم الذاتية التي من شأنها تطوير قدراتهم العلمية والعملية في آن واحد . كما أن الدورات التدريبية التي تقدمها الشركة بشكل مستمر تساهم في تعزيز تلك القدرات وتنميتها مما يحقق أهداف الشركة.

Loading

• We believe that Research and Development are highly important more than just a process by which we develop new drugs and launch them into the market. Our approach for creating and launching new drugs is a multi-faceted one, as our researches are based on creative processes that have designed to provide the most needed drugs for the markets.
  • Our product pipeline proposals are carefully reviewed by some committees that comprise Department Heads and Consultants. Ideas are carefully scrutinized according to a set of criteria that covers different aspects of the product, market, and community. The main purpose is introducing safe drugs and fulfilling the needs and deficiencies in the market.
  • The guiding principle by which we operate at EVA Pharma is not about replicating a product, but rather to find ways to enhance its effectiveness through constantly searching for new drug delivery systems that may add to the capabilities of the product. Aside from sourcing the highest quality active pharmaceutical ingredient (API) for our products array, we also use the valuable molecular diversity presented in raw materials, and explore and split the single unites from the natural products that can be used for new products according to the changing process of the local and global healthcare market requirements.
  • Recently, EVA Pharma is responsible for 160 products in the market and more than 500 products in the pipeline. We achieve our mandate of excellence by regularly upgrading our R&D laboratories and facilities with special equipment and state-of-the-art instruments. As well as, the careful selection process of the exceptional professionals to operate them. We share in shaping the future of pharmaceutical research by implementing the latest cutting-edge technologies and innovations.

MARC

  • MARC (Mounir Armanious Research Center) is our state of the art research facility. MARC has been established since 2018, concerned with the Research and Development of pharmaceutical technologies. It is 1400 m2, 5 floors building, contains more than 60 scientists and 500 products in the pipeline.
  • The cost-effective product is one of our promises for continuing Research and Development. We are dedicated to utilizing validated processes to deliver the highest quality. The strong legacy that has left by our mother company, EVA Pharma, lays the foundation for our objective of becoming international leaders and pioneers in introducing the products from natural resources. Since our establishment, we have delivered medicines that fulfilled the healthcare needs of communities and improved the overall well-being of societies.
  • MARC turn-key services entail the Integration of divisions in a continuous life cycle. This lifecycle starts with Surveying therapeutic needs for launching new products, API sourcing and Analytical method Development and Validation; then, ends with Stability, followed-up with studies, Continuous improvement manufacturing intervention where required, dossier Compilation (CTD/ eCTD), as well as regulatory and submissions. Our Research and Development capabilities make MARC experienced in a set of very diversified dosage forms including solid orals, liquid orals, semi-solids, parenteral, specialty dosage forms (dry powder, multi-dose vials, etc..); in addition to our nutritional product unit.
  • It also consists of a dedicated team of pharmacists and chemists who are perfectly trained, completing their tasks and developing other integrated skills that enhance their capabilities. On-the-job training is one of the requisites for enriching our building block minds and achieving our objectives, we ensure all of our teams have the opportunity to enhance their skills and expand their knowledge.